Close Menu

أحسن 10 وصفات رمضانية للأشخاص الذين يعانون من مرض الكلية

إذا أنتم صائمين خلال شهر رمضان وتعانون من مرض الكلية، يمكنكم أن تستمتعوا بتشكيلة أطباق السحور والإفطار لدعم الكلي وهي لذيذة جداً. بغض النظر عن ماذا تأكلون، هو من الأحسن أنكم:

  • تأكلوا ببطء ومضغوا أكلكم تماماً لكي تمنعوا ألم المعدة.
  • تأكلوا إفطار خفيف، وتنجبوا الأكل الدهني.
  • تستخدموا الملح قليلاُ لكي تمنعوا ضغط الدم المرتفع وشعور بالعطش خلال الصيام.
  • أعدوا الطعام بشكل صحي على سبيل المثال من خلال الغليان، الشوى أو الخبز.

مع تذكير هذه النصيحات، توجدوا هنا 10 وصفات يمكنكم أن تجربوها خلال شهر رمضان.

صينية الدجاج والرز

يمكنكم أن تستمتعوا بهذا الطبق الخزفي الدسم للسحور والإفطار. يتضمن على الدجاج بالمكعبات، الأرز، الفلفل غني بالألوان، والفطر.

لحوم الضلوع بالخضار

لحوم الضلوع صحية أعدت من الكرنب، الجزر، الفاصوليا الخضراء، والخبز، وبنكهة بهارات وعصير الليمون الطازج. يمكنكم أن تأكلوها للسحور والإفطار.

قرصان لحم الضأن بالخضروات

لحم خروف محمر ومطبوخ مع الثوم، البهارات، الطماطم، والبطاطا وتأكلوه مع الخبز الحار لكي تعدوا طبقا لذيذا. جربو هذه الطبق للإفطار.

حساء الخيار البارد

هذا الحساء البارد يوفر وجبة خفيفة ولذيذة للسحور والإفطار. بالإضافة إلى الخيار، الحساء يتضمن على الشبت، البصل، الليمون، النعناع، والكريمة الحامضة.

فيتوتشيني دسم بالروبيان والقرنبيط

القرنبيط مطبوخاً مع الروبيان في هذا الطبق المعكرونة السهل. ينكه بكريمة الجبن، الثوم، والفلفل الأحمر ويتصدر مع مسحوق الفلفل الطازج. استمتعوا بهذه الوجبة للإفطار.

بطيخ الصيف البارد

هذا الشرب المنعش يتضمن على حلاوة البطيخ الطازج مختلطة مع الجليد، عصير الليمون الطازج وقليلاً من السكر. جربوه للسحور والإفطار.

سمك السلمون المشوي بقشرة الأعشاب

فيليه سمك السلمون مطلية بتوابل طازج، الكزبرة، والثوم ومطبوخاً في رقائق القصدير مع عصير الليمون وزيت الزيتون. وهو طبق سائغ للسحور أو الإفطار.

سلطة بالتوت البري والتفاح

التفاح المقطع والهش والتوت البري اللاذع مخلطا مع أعشاب من الفصيلة الخبازية المصغرة لسلطة حلاوية. تحولوا هذا الطبق للسحور والإفطار.

كعكة الأناناس

هذه الكعكة مليئة بأناناس غض وتتصدر مع صقيع كريمة الجبن. هي لذيذة أيضاً بدون الصقيع إذا تريدون حلوى أكثر خفيفاً. قدمو هذا الطبق للإفطار.

الخبز بالليمون والتوت

التوت في هذا الخبز توفر مضادات الأكسدة الصحية ومختلطة مع عصير الليمون وخبز الحلوى الذيذ ، خفيف ولذيذ يمكنكم أن تستمتعوا به للإفطار.

هذه الوصفات عشر من الوصفات الرمضانية العديدة لدعم الكلي التي يمكنكم أن توجدوها في أداة الوصفات لـ DaVita. هذا الموقع يتضمن أيضاً على وصفات يمكنكم أن تستمتعوا بها طوال السنة.

Back to Top